Page Loader

الشركة

مصنع جيه كيه لأعمال الأسمنت (الفجيرة)

جي كي لأعمال الأسمنت (الفجيرة) شركة منطقة حرة هي شركة تابعة لمجموعة جي كي المحدودة للأسمنت ("JKCL’") وهي واحدة من أكبر منتجي الأسمنت الرمادي في الهند وثاني أكبر منتج للأسمنت الأبيض في الهند. وقد أنشأت مجموعة جي كي المحدودة للأسمنت، تحت راية شركتها جي كي لأعمال الأسمنت (الفجيرة)، مجالاً جديدًا من خلال مصنع لإنتاج الأسمنت الأبيض في الفجيرة بالإمارات العربية المتحدة. وقد تم إنشاء المصنع بالتعاون مع مؤسسة الفجيرة للاستثمار (إحدى مشروعات حكومة إمارة الفجيرة) بنفقات رأسمالية بلغت 150 مليون دولار.

وبدأ إنتاج الشركة التجاري من شهر سبتمبر 2014، وتورد الآن الكلنكر الأبيض والأسمنت الأبيض لأكثر من 20 دولة في العالم.

وتبلغ القدرة الإنتاجية لمصنع جيه كيه لأعمال الأسمنت (الفجيرة) المزدوج 0.6 مليون طن سنويًا من الأسمنت الأبيض أو 1.0 مليون طن سنويًا من الأسمنت الرمادي. وقد جعل هذا التوسع في القدرة الإنتاجية جي كي المحدودة للأسمنت ثاني أكبر منتج للأسمنت الأبيض في العالم. وقد صُمم المصنع بشكل خاص لينتقل من منتج لآخر (من الأسمنت الأبيض إلى الرمادي، والعكس) بحسب طلب السوق. ويعتبر هذا "المصنع المركب المزدوج للأسمنت" هو الأول من نوعه في العالم.

وتخطط الشركة من خلال جي كي لأعمال الأسمنت (الفجيرة) لتلبية الطلب على الأسمنت الأبيض في المنطقة وكذلك في الدول المجاورة، أي الإمارات والسعودية والبحرين وقطر والكويت وعمان واليمن وكينيا وتنزانيا وأوغندا وزامبيا وكوريا الجنوبية وتايلاند، كما تخطط لتوسيع قاعدة تواجدها في بقية دول العالم.

نتفاءل بمستقبل مشرق مستندين إلى أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا وباستخدام أفضل نوعية من المواد الخام والأيدي العاملة عالية المهارة. وتتمثل نقاط قوة الشركة في منتجاتها عالية الجودة واسمها التجاري الرنان وشبكتها الواسعة للتسويق والتوزيع وخبرتها الفنية القوية.