Page Loader

عملية التصنيع

الأسمنت الأبيض

نستخدم في جي كي لأعمال الأسمنت الأبيض (الفجيرة) خبرة فنية من شركة تيهييو الهندسية اليابانية وأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا مع مراقبة مستمرة للجودة على خط الإنتاج بمعالجات متناهية الصغر وبالأشعة السينية لضمان إنتاج أكثر أنواع الأسمنت الأبيض نقاوة. ونقوم بتصنيع الأسمنت البورتلندي الأبيض من خلال 5 مراحل مهمة هي: التكسير وطحن المواد الخام وتحويل الخليط إلى كلنكر وطحن الأسمنت وتعبئته لطرحه في السوق.

  • في مطحنة المواد الخام، يتم إضافة الحجر الجيري المسحوق والطين والفلسبار بالتراكيب الكيميائية المطلوبة من خلال مغذيات إلكترونية متوازنة.
  • أما عملية التحويل إلى الكلنكر فهي قلب عملية صناعة الأسمنت حيث يتم إضافة المواد الخام إلى خليط ساخن بمعدلات يتم التحكم فيها بواسطة مغذي إلكتروني متوازن. ويتم إدخال الإضافة إلى الفرن من خلال حلزونات ويتم إشعال الوقود في طرف مخرج الفرن. ومن أجل التحكم في درجة اللون الأبيض للكلنكر، نستخدم معدات خاصة اسمها آلات إزالة الألوان التي اخترعتها شركة تيهييو الهندسية اليابانية وسجلتها كبراءة اختراع.
  • وتتم إضافة الكلنكر والجبس إلى مطاحن الأسمنت من خلال مغذيات إلكترونية متوازنة بمعدلات يتم التحكم فيها، ثم تُطحن في المطاحن الكروية. ويتحكم المُصَّنِف (أداة فصل ذات كفاءة عالية) في درجة صفاء الأسمنت الأبيض. ويتم تحويل المنتج النهائي بالخليط الكيميائي المطلوب والخصائص الفيزيائية إلى صوامع الأسمنت للتخزين.
  • بعد ذلك يتم سحب الأسمنت الأبيض من صوامع الأسمنت ليتم تعبئته بواسطة المعبئ الإلكتروني الدوار في شكائر فئة 25 كجم و40 كجم و50 كجم وشكائر عملاقة.